لقاءات نارية- سامبولي إلى أين- عقوبه عبد الرزاق حمد الله- بعض الارقام قبل الديربي

آخر وأهم أخبار الدوري السعودي اليوم الاثنين 22/2/2021 نلتقي بكم في موجز أخبار الدوري السعودي خلال آخر 24 ساعة ،والذين نتعرف فيه على أهم الأخبار التي تهم المشجع السعودي ،وفي موقع المشجع السعودي ومن خلال هذا الموجز الذي نقدمة لكم يومياً سيكون المشجع السعودي، مطلع على كافة التفاصيل والأخبار بخصوص الدورى السعودى.

-لقاءات كروية نارية على الموعد.

 سيكون عشاق الرياضه السعوديه وكرة القدم بشكل خاص علي موعد مع إثارة كرويه كبيرة منتظرة مع انطلاق مباريات الجولة الـ 20 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين، اليوم الاثنين، حيث تشهد الجولة لقاءات ناريه أبرزها ديربي الرياض الناري بين الهلال والنصر، وكذلك الكلاسيكو بين الشباب والأهلي.



وينطلق ديربي الرياض في تمام 8:35 دقيقه مساء بتوقيت مكه المكرمه غدا الثلاثاء، وسيقام علي ملعب مرسول بارك، وقبل اللقاء يحتل الهلال وصافة الترتيب برصيد 36 نقطه ويحتل النصر في المركز التاسع برصيد 25 نقطه


وبداء البرازيلي في ترتيب صفوفه من أجل الفوز في الديربي لرد الاعتبار بعد الخسارة القاسية في السوبر السعودي، حيث فرض المدرب تدريبات اضافيه للثنائي حجفلي ومتعب المفرج لاعبي خط الدفاع بالزعيم بالإضافة إلي عدد من لاعبي عدد من لاعبي درجه الشباب الذين تم استدعائهم ، من أجل الوقوف علي الافضل منهم خاصه بعد الاصابه التي ابعد جانغ هيون سو، والشكوك حول امكانيه مشاركة علي البليهي.


كما من المتوقع أن يدفع البرازيلي بالايطالي جيوفينكو في التشكيل الأساسي، بعدما رفض الدفع به أساسيا ضد الاتفاق خوفا من حصولة علي انذار والغياب عن ديربي النصر، كما أنه متوقع أن يدفع بجميع الاسلحه عندة لخطف الفوز ورد الاعتبار.


وعن إمكانية مشاركة المعيوف لم تتضح الصورة بعد ولكن الحارس شارك في التدريبات الجماعية للفريق مساء السبت ولكن من الصعب الدفع بالمعيوف في ديربي الرياض .


وعلي الجانب الآخر يخضع لاعبي فريق النصر لتدريبات مكثفة تحت قيادة الكرواتي الين هورفات، وذلك من أجل تجهيز اللاعبين بأفضل مايمكن لمواجهة الهلال وتأكيد الفوز السابق بالإضافة إلي التقدم في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.


وعقد هورفات اجتماع باللاعبين طالبا منهم ضرورة تحقيق الفوز من أجل استعادة الثقة ومصالحه الجماهير بعد التعثر الاخير أمام القادسية، وشدد على أهمية الحصول علي نقاط المباراة المهمة ضد الهلال.


كما واصل هورفات تجهيز المغربي نور الدين مرابط من أجل الدفع به في تشكيل النصر الاساسي للديربي ضد الهلال، وأضحت تقارير صحفية اليوم السعوديه أن مرابط يخضع لاختبار طبي وبدني من أجل الوقوف علي مستوي اللاعب قبل ديربي الرياض.


ومن جانبه أكد الإعلامي سعود الصرامي المقرب من البيت النصراوي عبر تويتر أن هورفات استبعد حمدالله من المشاركه ضد الهلال بسبب انخفاض مردود اللاعب، ويبقي الخلاف حول وضعه علي دكة البدلاء أو الاستبعاد النهائي من قائمة الفريق.


-بعض الأرقام قبل ديربي الرياض.


منذ إقرار نظام الاحتراف جمعت لقاءات الدوري الثاني بين النصر والهلال في 12 مناسبه، استطاع الهلال الفوز في 7 مواجهات بينما فاز النصر في 4 فقط وكان التعادل في لقاء واحد، وسجل الهلال 24 هدف بينما سجل النصر 14 هدف وكانت اكبر نتيجه هي 5 اهداف مقابل هدف عام 2017.


النصر لم يتمكن من التسجيل في الهلال في الشوط الأول خلال آخر 6 مواجهات بين الفريقين، وتمكن النصر من تسجيل 12 هدفا كانت جميعها في الشوط الثاني وآخرها ثلاثيه كأس السوبر السعودي.


ولم يخسر النصر علي ملعب مرسول بارك بمسماه القديم ملعب جامعة الملك سعود من الهلال حيث تواجه مرتين، الأولي انتهت بالتعادل 2/2 والثانيه انتهت بثنائية مقابل هدف للنصر، وخاض النصر 7 لقاءات علي الملعب بمسماه الجديد مرسول بارك فاز في 3 وتعادل في 3 وخسر مباراة ضد الشباب.

-الانضباط تغرم حمدالله وحارس التعاون.


فرضت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي غرامه ماليه علي كل من عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر وحارس التعاون كاسيو وذلك بعد مخالفتهما الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، حيث قاما بتبديل القمصان الخاصه بهم مع بعضهم البعض.


من جانبها ألزمت اللجنه كل منهم بدفع مبلغ مالي قدرة 15 الف ريال سعودي لارتكاب هذة المخالفة.


وفي ذات السياق أثارت العقوبه ضد حمدالله غضب عدد كبير من جماهير النصر، مستشهدين بواقعه مماثله للنجمين الكبيرين ميسي و نيمار.


وكانت عدسات الكاميرات قد التقطت النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي يقوم بتبادل قميصه مع احد لاعبي ريال مايوركا عام 2020 ضمن منافسات الدوري الاسباني، وعلي الرغم من مخالفة ميسي للقوانين مواجهة كورونا الا أن رابط الدوري الاسباني تجاهلت الواقعه ولم تصدر أي عقوبات بحق ميسي


وكذلك النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا كانت له واقعه مشابهة حيث قام بتبديل قميصه مع احد لاعبي لايبزيج الألماني ضمن منافسات دوري ابطال اوروبا، وبحسب قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كان يتوجب تطبيق عقوبه ضد نيمار بالايقاف قبل مواجهة البايرن في نهائي البطولة، إلا أن نيمار شارك دون وجود أي قرارات تتعلق باللقطه.


-مارسيليا يخطف مدرب الهلال المحتمل.


انتشرت قبل أيام تقارير تفيد بوجود مفاوضات رسمية بين مسؤولين في الهلال والنظر خورخي سامبولي ليكون مدربا للفريق خلفا لرزفان لوشيسكو المقال.


ولكن بحسب صحيفة لو باريزيان الفرنسيه التي أكدت علي اقتراب مسؤولو نادي مارسيليا الفرنسي من الاتفاق مع سامبولي ليتولي تدريب الفريق بعقد مدته عامين وذلك رفقة ثلاثه من مساعديه، مما يؤكد فشل مفاوضات الهلال مع المدرب الأرجنتيني.


وكانت عديد من الأسماء مرشحه لتدريب الهلال من بينهم أندريه بواش وكوزمين وكذلك ليناردو جارديم، ويظل ملف مدرب الهلال حتي الآن غامض و غير معروف .

-كاريلي يحث المولد لتقديم أفضل ما لديه.

يواصل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد تدريباتهم استعدادا لمواجهة الفيصلي ضمن لقاءات الجولة 20 من الدوري السعودي، غدا الثلاثاء.


بينما واصل الثنائي جاري رودريجيز ومهند الشنقيطي البرامج التأهيلية المعده لهم، ما يعني صعوبه لحاقهم بالمباراة المقبلة ضد الفيصلي.


وعلي هامش المران اجتمع كاريلي مع اللاعب فهد المولد للحديث معه وحثه علي تقديم أفضل ما لديه امام الفيصلي، وكذلك التأكيد على اي ضرورة الفوز ومواصلة التقدم في جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين.


ويخوض العميد المواجهة وهو بمعنويات مرتفعة في ظل النتائج الإيجابية في الفترة الأخيرة وآخرها الفوز على التعاون بثنائية مقابل هدف واحد.

-عقوبة عبد الرزاق حمد الله تثير الغضب.

أثارت العقوبة التي تلقاها النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر، الجدل، بعدما وقعت عليه لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي، غرامة مالية، قدرها 15 ألف ريال، مع توقيع العقوبة ذاتها على كاسيو أنجوس، حارس التعاون، بسبب تبادلهما معًا قميصهما.


وقطاع واسع من جماهير النصر، أبدى غضبه من توقيع عقوبة على حمد الله، بسبب ما حدث مع النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا.

في النهاية شاركنا تعليقك في هل يستحق حمدالله العقوبه ام لا اكتب رايك في التعليقات.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -