معلومات صادمه عن كوزمين كونترا مدرب الاتحاد الجديد

 أعلن نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم رسميا التعاقد مع المدرب الروماني خلفا للبرازيلي فابيو كاريلي بعد اقالة الاخير عقب خسارة نهائي البطولة العربية لصالح الرجاء، ووصل اليوم كوزمين كونترا الي جدة ليبدأ مهامه التدريبية مع فريقه الجديد، ويبحث العديد من العشاق عن معلومات عن مدرب الاتحاد الجديد كوزمين كونترا،بعد أن أصبح رسميا مدرب نادي الاتحاد.





وأعلن نادي الاتحاد التعاقد مع هذا المدرب الروماني لمدة موسم رياضي واحد مع إمكانية التجديد في حال قدم المستوى المعهود منه، وأصبح كوزمين كونترا هو المدرب رقم 2 للاتحاد بعد رحيل كارلو وإن كنت تريد معرفته من هو كوزمين كونترا وأهم محطاته تابعو القراء في السطور التالية.


من هو كوزمين كونترا مدرب نادي الاتحاد الجديد


المدرب كوزمين كونترا من مواليد 15 من شهر ديسمبر عام 1975، أي أنه قد بلغ من العمر 45 عام تقريباً، وولد كوزمين كونترا في مدينة تيميشوارا الرومانية، وهو مدرب روماني الجنسيه.


وخاض كوزمين كونترا حوالي 18 عام كلاعب منذ بدايته عام 1993 حتى الاعتزال عام 2011، وخلال هذا الفترة الزمنيه لعب كونترا للعديد من الأندية الأوروبية منها أندية خيتافي وأتلتيكو مدريد والافيس الاسبانيه، ومثل ايضا نادي وست بروميتش الانجليزي موسم 2004-2005، وكذلك لعب لنادي ميلان الإيطالي موسم 2001-2002 واعتزل اخيرا عام 2011 في نادي بوليتكنيكا تيميشوارا الروماني.


محطات كوزمين كونترا التدريبية


بدء كوزمين كونترا كونترا مسيرة التدريب من نفس النادي الذي اعتزل فيه لعب كرة القدم بوليتكنيكا تيميشوارا الروماني، ثم انتقل بعدها لتدريب نادي فيلا براد الإسباني، ولم يبقى لفترة طويلة حتى تمت إقالته والعودة الى رومانيا من جديد ليتولى تدريب نادي بلويستي الروماني.


ثم عاد المدرب الروماني كوزمين كونترا الى الدوري الاسباني من خلال توليه مهمة التدريب لنادي خيتافي الإسباني عام 2014، ثم تولي تدريب نادي جوانجزو الصيني، ودرب ايضا نادي الكوركون الاسباني، وبعدها عاد مرة أخري إلي رومانيا.


وفي عام 2017 تولي كوزمين كونترا تدريب نادي دينامو بوخارست الروماني، ثم تولي تدريب المنتخب الوطني الروماني لمدة عامين، وبعدها عاد مرة إلى نادي دينامو بوخارست الروماني وأشرف على تدريب الفريق حتى ديسمبر 2020.



عدد بطولات وأرقام كوزمين كونترا مدرب الاتحاد الجديد


على الرغم من بدأ مسيرته التدريبية قبل مايقارب 10 سنوات إلا أنه لم يحصد سوى بطولتين فقط وهذا قليل وصادم وكانت هذه البطولات مع الأندية الرومانية وهي محليه كذلك، حيث حصد الروماني أول بطولة مع نادي بلويستي الروماني حيث فاز بكأس رومانيا موسم 2012-2013، وكانت البطولة الثانية مع نادي دينامو بوخارست الروماني وكانت حصده بطولة كأس الرابطة موسم 2016-2017، وكانت هذه هي بطولات كوزمين كونترا مدرب الاتحاد حتى الآن.


أما عن ارقام كوزمين كونترا خلال مسيرته التدريبية فهي كالتالي، حيث خاض كوزمين كونترا كمدرب 217 مباراة خلال مسيرته التدريبية مع كل الفرق التي قام بتدريبها، وكذلك مع منتخب بلاده وهي كالتالي.


نادي بوليتكنيكا تيميشوارا فاز بـ 7 مباريات وخسر مباراة واحدة وتعادل في 6 مباريات، مع نادي فيولا براد فاز بـ 5 مباريات وخسر في 3 مباريات وتعادل في مثلهما، ومع نادي بلويستي فاز بـ 33 مباراة وخسر 5 مباريات وتعادل في 20 مباراة، مع جوانزو الصيني فاز بـ 9 مباريات، وخسر في 14 مباراة وتعادل في 7 مباريات.


كذلك مع نادي الكوركون فاز بـ 4 مباريات وخسر في مثلهما وتعادل في 3 مواجهات، مع نادي دينامو بوخارست فاز بـ 18 وخسر في 12 لقاء بينما تعادل في 9 مباريات، أما مع منتخب بلاده فاز بـ 13 مباراة وخسر في 5 مباريات، وتعادل في 6 مباريات.


وبهذا فإن حصيلة ارقام كوزمين كونترا هي 217 مباراة رسمية فاز بـ 99 لقاء وخسر في 56 مباراة وتعادل في 62 مباراة مع جميع الأندية والمنتخبات التي دربها.


اذا وصلت إلي هنا اترك لنا رأيك في المدرب الروماني كوزمين كونترا مدرب نادي الاتحاد السعودي في التعليقات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -