عبد الرزاق حمد الله يهرب من دوري المحترفين...ويتجه إلى عملاق إنجلترا ، بـ"قرار صادم".. الفيفا يهدد الهلال ، ويعاقب الأهلي.

عبد الرزاق حمد الله يهرب من دوري المحترفين... ويتجه إلى عملاق إنجلترا.


حاله من الجدل الواسع أثارها، رحيل النجم المغربي الكبير عبد الرزاق حمد الله وذلك عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد.




 وقد أبدع عبد الرزاق حمد الله البالغ من العمر 31، خلال مسيرته مع الاتحاد ، حيث من لعب 15 مباراه رسميه سجل خلالها 14 هدفاً، وصنع واحد، في مختلف البطولات.


وقد رحل عبد الرزاق حمد الله عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر إلى نادي الاتحاد في يناير 2022 ، حيث وقع لمدة موسم ونصف مع قلعة العميد، أي حتى 30 يوليو 2023.


وقد انتشرت في الايام القليله الماضيه أخبار عديدة عن وجود اختلافات بين كل من عبد الرزاق حمد الله وعدد من زملائه، والجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقلعة العميد .


 وبات اللاعب عبد الرزاق حمد الله، مهددا من قبل لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم "بالإيقاف الطويل"، وذلك في حاله ثبوت الاتهامات الموجهة اليه من قبل نادى النصر، وذلك بالتحريض عليه للرحيل عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.


*حقيقة رحيل حمد الله عن الاتحاد الى الدوري الانجليزي.


كشفت صحيفه "سبق" في خبر عاجل، ان اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله يقترب من اتخاذ قرار الهروب من كل هذه الازمات مع النادي، والانتقال الى الدوري الانجليزي في الصيف الحالي.


وذكرت صحيفه "سبق"، أن النادي الإنجليزي وست هام يونايتد لديه رغبة قوية في التعاقد مع المغربي الكبير عبد الرزاق حمد الله، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2022/2023.


ويذكر ان اللاعب عبد الرزاق حمد الله قد خاض تجربة احترافية سابقة في الملاعب الأوروبية، وذلك عندما لعب مع النادي النرويجي أليسوند، وذلك خلال الموسم الرياضي الموسم الرياضي 2013 /2014.


 بـ"قرار صادم"..  الفيفا يهدد الهلال ،  ويعاقب الأهلي.


مجموعه من القرارات الصادمة أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، وذلك خلال الأسابيع القليلة المتبقية من الموسم الرياضي الحالي 2021-2022، ضد كل من ناديي الهلال والأهلي.


أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مجموعة من القرارات الصادمة، ضد ناديي الهلال والأهلي، بالتزامن مع الأسابيع الأخيرة، 

وخلال الفتره الاخيره يقدم نادي الهلال مستويات رائعه مع المدير الفني الارجنتيني رامون دياز، حيث تمكن في آخر مباراتين من نهايه المسابقه، من انتزاع صدارة جدول دوري كاس الامير محمد بن سلمان للمحترفين، من غريمه الأزلي الاتحاد.



بينما يحاول نادي الاهلي الهروب من الهبوط، وذلك بعد احتلال المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين خلال الموسم الرياضي حالي 2021 2022.

*قرارات الاتحاد الدولي لكره القدم "فيفا" ضد كل من الاهلي والهلال.

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتغريم الهلال مبلغ 4.5 مليون دولار، ما يقارب 16.9 مليون ريال سعودي، لصالح صانع ألعاب الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال سابقاً ، اللاعب الايطالي سيباستيان جيوفينكو.

وقد لعب سيباستيان جيوفينكو مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال 83 مباراة رسمية، سجل خلالها 16 هدفاً، وصنع 19 اسيست، خلال فترة يناير 2019 إلى أغسطس 2021.


واستطاع مجلس اداره نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، إلي الوصول إلى اتفاق مع اللاعب الايطالي، وجدولة المبلغ المتفق عليه، وذلك خلال الفترة القليلة الماضية.


وعلى الجانب الآخر أصبح الهلال مهدد بالحرمان من الحصول على شهادة "الكفاءة المالية"، وذلك في حالة عدم سداد المبلغ الي اللاعب الايطالي سيباستيان جيوفينكو، قبل بداية الموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

كما ألزم الفيفا نادي الاهلي بدفع مستحقات اللاعب البوسني ألفيش ساريتش، متوسط ميدان الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاهلي سابقاً، بمبلغ 2.5 مليون يورو ، مايقارب 10 ملايين ريال سعودي .


وقام الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بتهديد الأهلي في حال عدم دفع المبلغ خلال الفتره القليله المقبله، أو الوصول إلى اتفاق مع اللاعب وجدولة المبلغ، وجاء هذا التهديد بالحرمان من التعاقدات خلال الانتقالات القادمة.

 والجدير بالذكر أن اللاعب البوسني ألفيش ساريتش، انتقال الى صفوف الأهلي في يوليو 2019 ، إلى سبتمبر 2021، لعب خلال 33 مباراة رسمية في مختلف المسابقات، حيث لم يتمكن من التسجيل، أو صناعة أي هدف.

 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -