موجز اخبار الاهلي السعودي اليوم || حقيقه صفقة الحارس والرد النهائي بشأن زيادة الانديه تدخل الوزارة برد رسمي لحل مجلس إدارة النادي

موجز اخبار نادي الاهلي السعودي اليوم 

موجز شامل نتطرق فيه الي اخر واهم اخبار نادي الاهلي السعودي خلال آخر  24 ساعه الماضيه، منها تدخل الوزارة لحل مجلس إدارة النادي ، وكذلك صفقة الحارس فارغاس، وغيرها من الاخبار.





قرار يقضي باستمرار سيبولدي وفرانك كوم

اتخذ مجلس إدارة النادي الاهلي برئاسة ماجد النفيعي قرار يعتبر صادما بالنسبة للجماهير الاهلاويه بعد الهبوط التاريخي الراقي الي دوري يلو


وأكد الإعلامي الرياضي خضير البراق علي اتخاذ إدراة النفيعي قرار رسمي يقضي باستمرار سيبولدي في قيادة الاهلي الأمر الذي رفضه قطاع كبير من جماهير الاهلي.


كما أضاف الإعلامي كذلك إبقاء إدارة النفيعي علي لاعب متوسط الميدان الكاميروني فرانك كوم ضمن قائمة الراقي في دوري يلو الموسم الجديد.


حقيقة انتقال السومه الي النصر 


خلال الأيام القليلة الماضية ارتبط اسم النجم السوري الكبير عمر السومه بالانتقال الي الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر خلال الصيف الحالي بعد هبوط الاهلي الي دوري يلو


وأكد الإعلامي الرياضي مبارك الشهري عبر التلفزيون عدم صحه أنباء اقتراب السومه من النصر خلال الفترة الحالية، مضيفا أن النصراويون يرونه "عاله" علي الفريق حال التعاقد معه علي حد قولة.


كما أكد أن رغبه النصر في ضم السومه كانت قبل 4 سنوات من الان، حيث رغبت الإدارة النصراويه أن ذاك في التعاقد مع النجم السوري عمر السومه.


ازمه ماليه وصدام مع فيفا


لا تزال الأزمات المالية تعصف بالنادي الأهلي ومجلس إدارته برئاسة ماجد النفيعي بعد هبوط الفريق الي دوري يلو، ومطالبات اللاعبين بالمستحقات المالية لدي النادي وكذلك النزاعات أمام فيفا، وهذا الأمر قد يهوي بالنادي حال عدم الالتزام بدفع المستحقات وإصدار عقوبات اكبر.


وخلال الأيام الماضية طالب كل من عمر السومه وحسين المقهوي، كما الزم فيفا الراقي بدفع مستحقات لكل من حمدي النقاز ومتيريتا بعد الحكم في الشكاوي المقدمه منهما ضد الاهلي.


وإضافة الي الاسماء السابقة وخلال 24 ساعه الماضيه أعلن الزم فيفا النادي الاهلي بدفع 16 مليون ريال لماركو مارين، وكذلك 13 مليون ريال للاعب السابق ليوبومير فيجسا، بحسب ما ذكره القانوني احمد الشيخي.


وأعلن الشيخي عبر تويتر أن فيفا الزم الاهلي دفع 13 مليون ريال نظير فسخ عقد اللاعب الصربي ليوبومير فيجسا، و1805 ريال يوميا نظير تأخير النادي في دفع الأقساط.


كما أعلن القانوني أحمد الشيخي كذلك عن إلزام الاهلي بدفع 16 مليون ريال الي اللاعب الألماني ماركو مارين لتزيد من ازمات الاهلي الماليه بعد هبوط النادي الي دوري يلو.


وبحسب الشيخي كان مارين يتربط بعقد مع الاهلي ويقضي إجازته في المجر، وعندما أراد العودة الي السعوديه رفضت الإدارة حجز تذكرة الطيران فقام اللاعب بنفسه بحجز تذكرة العودة ليفاجئ بأن النادي يخطره بفسخ العقد.


ليتقدم بشكوي ضد إدارة النفيعي والتي أودت بإلزام الاهلي بدفع 16 مليون ريال من ضمنها سعر تذكرة العودة الي السعوديه.


وفي الوقت الحالي وحتي الآن أصبحت إدارة النفيعي ملزمه بدفع مايقارب 55 مليون ريال مستحقات لاعبين وقضايا للاعبين سابقين وهي علي النحو التالي

16 مليون ريال ماركو مارين

13 مليون ريال ليوبومير فيجسا

12 مليون ريال عمر السومه

5 مليون ريال الكسندر ميتريتا

4.5 مليون ريال حمدي النقاز

4.5 مليون ريال حسين المقهوي


بالإضافة إلي ذلك ينوي عمر السومه بالتصعيد ضد الاهلي ورفع شكوي الي فيفا في حالة عدم حصولة علي مستحقاته المالية بحسب ماذكرته صحفية المدينه السعوديه .


ومع ارتفاع المبالغ الملزم دفعها من قبل الاهلي وهبوطه وانخفاض الدعم سيكون من الصعب التزام النادي بحل كل هذه النزاعات، الأمر الذي قد يدفع فيفا لتطبيق القوانين وتهبيط النادي الي الدرجه الادني وهذا ما لا يتمناه أحد الراقي.


اتحاد الكرة يحسم مصير زيادة الانديه وعودة الاهلي الي دوري المحترفين 


حسم اتحاد كرة القدم السعودي موقفه رسمياً بشأن عدد زيادة انديه دوري المحترفين من أجل منع هبوط الاهلي خاصه ان الاهلي أحد الركائز الأساسية في كرة القدم السعودية.


وبعد عدد كبير من المطالبات بزيادة عدد الأندية قام الموقع الرسمي لاتحاد الكرة بالتحديث السنوي قبل بدايه كل موسم ليرفض كل المطالبات والمحاولات ويؤكد مشاركه الاهلي في دوري يلو.


وتأكيدا علي إلغاء فكرة زيادة عدد الأندية أو عودة الاهلي الي دوري المحترفين ذكر الموقع الرسمي أن عدد انديه دوري المحترفين 16 نادي فقط دون أي زيادة.


وبالتالي فشلت كل مساعي زيادة الانديه ومنع هبوط الاهلي واحد اسباب فشل هذا المساعي هو الخوف من انديه القمه الهلال النصر الإتحاد الشباب.


وبحسب صحيفة الشبابيه كان هناك مقترحين لازيادة الانديه وإنقاذ الاهلي من الهبوط وهما كالتالي.


المقترح الاول يقضي بزيادة الانديه الي 18 نادي علي أن يهبط ناديين ويصعد اربعه انديه، إلا أن هذا المقترح لن يفيد الاهلي حيث أن الاهلي يحتل المركز 15 في الترتيب النهائي.


والمقترح الثاني يقضي بزيادة انديه دوري المحترفين الي 20 حيث يصعد 4 فرق دون تهبيط اي نادي، ولكن افشلته المخاوف من هبوط أحد انديه القمه خلال السنوات القادمه ويضطر الاتحاد السعودي لزيادة الانديه أكثر من 20 فريق وهذا الأمر يستحيل حدوثه.

حارس الأهلي الجديد الكولمبي كاميلو فارغاس 


علي الرغم من الهبوط الي دوري يلو يقترب مجلس إدارة النادي الاهلي برئاسة ماجد النفيعي من حسم صفقة عالميه لتدعيم صفوف الفريق خلال الموسم الجديد.


وبحسب ماذكرة الإعلامي الرياضي نواف التميمي عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة تويتر عن اقتراب النادي الاهلي من التعاقد مع الحارس الكولمبي كاميلو فارغاس.


وذكرت مصادر اخري بحسب تأكيدات من الصحفي الرياضي الموثوق اكرم كونور علي إتمام الإتفاق بين الاهلي والحارس الكولمبي كاميلو فارغاس ليكون بذلك أول تعاقدات الراقي الرسميه في دوري يلو.


ويبلغ فارغاس من العمر 33 سنه ومثل عدد من الانديه الكولمبيه بالإضافة إلي تجربه احترافيه في الأرجنتين، وكذلك مثل منتخب بلادة في 11 مبارة رسميه استقبل فيها 12 هدف وحافظ على نظافه شباكه في 6 مواجهات منها.


تدخل وزارة الرياضة لحل مجلس الإدارة 


طالب العديد من الجماهير والاعضاء تدخل وزارة الرياضة لحل مجلس إدارة ماجد النفيعي بعد الهبوط التاريخي الي دوري يلو للمرة الأولي في تاريخه.


وفي هذا السياق كان أول رد رسمي من وزارة الرياضة حول مستقبل إدارة النفيعي علي لسان رجاء الله السالمي مساعد وزير الرياضة لشؤون الإعلام والاتصال.


وأعلن السالمي في تصريحات تليفزيونية أن وزارة الرياضة استلمت طلب واحد رسمياً يناشدهم بحل مجلس إدارة النادي الاهلي، وهذا الطلب مقدم من أحد أعضاء الجمعية العمومية للأهلي بتاريخ 11 يوليو.


وأوضح السالمي أن الوزارة ستقوم بدراسة هذا الطلب ومدي قانونيته، وستحل بالفعل مجلس إدارة النادي في حالة وجود مخالفات محدده كالتالي


فساد مالي أو إداري


مخالفات جسيمة


استقاله الرئيس أو عدم استكمال العدد المحدد لمجلس الإدارة عن النصاب القانوني.


وأكد رجاء الله السالمي علي حرص وزارة الرياضة علي عودة الاهلي المكانه الطبيعية والتاريخية للنادي، وذلك بتحقيق الاستقرار المادي واستمرار عقود الرعايه.


واضاف السالمي أن الجمعية العمومية للأهلي والتي ستعقد حضوريا خلال الشهر الجاري لن تستطيع حل مجلس إدارة النادي لعدم امتلاكها صلاحيات قانونية تسمح بذلك.


وبالتزامن مع هذه التصريحات أكدت صحيفة الشرق الأوسط الي تقدم أعضاء الجمعية بالاهلي بطلب عاجل الي الوزارة لإضافة بند التصويت علي حل مجلس الإدارة علي اجنده الجمعيه العموميه التي ستعقد خلال الشهر الجاري


والسؤال الذي يطرح نفسه هل تؤيد بقاء مجلس إدارة ماجد النفيعي في الاهلي أو رحيلة




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -