تطورات قضية حمد الله | الاتحاد يفاوض ثنائي اجنبي

 تطورات قضية حمد الله | الاتحاد يفاوض ثنائي اجنبي، كشف الصحفي الرياضي طلال الرشيد، عن أزمة شكاوى نادي النصر ضد اللاعب عبد الرزاق حمدالله، والتي وصفتها وسائل الإعلام بـ (قضية التسجيلات)

تطورات قضية حمد الله  الاتحاد يفاوض ثنائي اجنبي
تطورات قضية حمد الله  الاتحاد يفاوض ثنائي اجنبي


تطورات قضية حمد الله

وقال طلال الرشيد في تسجيل صوتي إن النقابة لم تتفاوض مع حمدالله دون علم نادي النصر، مؤكدا أن إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي كانت محترمة ومهنية.


وأضاف أن إدارة الاتحاد لم تجري محادثات مع حمدالله، باستثناء أنباء عن أن اللاعب المغربي كان على وشك الرحيل من نادي النصر.


وكشف الإعلامي الرياضي عدنان جستنية عن وجود بعض المقترحات من بينها إيقاف الحمد الله لمدة 4 أشهر، وكذلك المدير التنفيذي الاتحادي حامد البلوي 6 أشهر، مع منع نادي الاتحاد من التعاقدات "فترة تسجيل واحدة". "


 وأكد المحامي الرياضي أحمد الشيخي في هذه القضية أن لجنة الاحتراف السعودية، لا يملك صلاحية معاقبة الاتحاد بتهمة "تحريض" الحمد الله.


وذكر الشيخي، عبر حسابه على موقع "تويتر"، أن اللجنة المهنية تفتقر إلى الاختصاص؛ وذلك لعدم ثبوت الاتحاد الدولي "FIFA " لكرة القدم، في إثبات مسؤولية حمدالله بفسخ عقده في نوفمبر 2021 مع نادي النصر قبل انتقاله إلى نادي الاتحاد.


الاتحاد سوف ينجح في رفع العقوبات



وأكد قانون الرياضة أن الاتحاد سينجح في رفع هذه العقوبات بمجرد نقضها، إذا حكمت اللجنة المهنية ضد النادي بسبب التحريض.


وأضاف {لكن إذا كان القرار المهني نتيجة مفاوضات النقابة مع الحمد الله ضمن فترة الحماية لعقده مع النصر، فسيتم التمسك بالعقوبة عند نقضها}.


وعن معاقبة البلوي والاتحاد، أكد أحمد الشيخي اللجنة المهنية، وهم من يتخذون قراراتهم بأنفسهم وليس الفيفا.


كشف الشخص القانون الرياضي أحمد الشيخي أن صدر قرارا من قبل "الفيفا" منع صفقات جديدة من قبل مع نادي النصر والاتحاد في الموسم الجديد.


وكان الشيخي قد أعلن أن النصر والاتحاد لن يتعرضوا لأي عقوبات من قبل "الفيفا"، وفي حالة ليستر سيتي، هناك أيضا اللاعب التونسي أنيس البدري في هذا الصيف.


عقوبة قضية حمد الله ستفرض من الاتحاد الدولي لكرة القدم


وشدد قانون الرياضة على أن أي عقوبات يفرضها الفيفا على العملاقين الرياض وجدة ستفرض في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة "يناير 2023".

وقال القانوني أحمد الشيخي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن الاتحاد خسر رسميا قضيته ضد النجم التونسي أنيس البدري إثر بيان صادر عن محكمة "كاس" الرياضية.

تأكيد حكم الفيفا السابق بهذا الشأن.

تقد نادي الاتحاد مع أشرف بن شرقي


وفي سياق آخر كشف الإعلامية الرياضية منار شاهين، المقرب من نادي الاتحاد، عن توقيع العميد مع اللعب أشرف بن شرقي.

النجم المغربي السابق لنادي الهلال، الذي انتهى عقده مع نادي الزمالك المصري قبل أيام.


وغرد شاهين عبر حسابه على موقع التدوين"تويتر"، أن بن شرقي هو الخيار الثالث في عقد الفريق الكروي الأول لنادي الاتحاد خلال الصيف الحالي لميركاتو، ليس أساسيا ولا خيارا.


وكشف المراسل الرياضي أن مجلس الاتحاد يتفاوض حاليا مع لاعب أجنبي "بارزة جدا"، إ"ذا تمت الصفقة، فهو خيار تقني فريد"، على حد قوله.


ذكرت تقارير في مصر، نقلا عن مصادر في نادي الزمالك، أن بن شرقي "وجهتة الجديدة"، تبدأ الموسم المقبل في 2022-2023.


أعلنت مصادر عن اختيار الجناح المغربي للانتقال إلى فريق الريان القطري الأول لكرة القدم، مفضلا له

اختيار الجناح المغربي.

والانتقال إلى فريق كرة القدم الأول لنادي الريان القطري، تفضله على عرض الاتحاد.


الاتحاد يفاوض ثنائي اجنبي


 من ناحية أخرى دخلت إدارة نادي الاتحاد، في مفاوضات مكثفة مع النجم النيجيري فيكتور موسيس، الفريق الأول لنادي سبارتاك موسكو الروسي ؛ حيث تم ضمه رسميًا، بدءًا من الموسم الجديد.


مثل موسيس العديد من أكبر الأندية في العالم؛ أبرزها: تشيلسي في إنجلترا، وإنتر ميلان في إيطاليا، وفنربخشة في تركيا.


من ناحية أخرى قالت صحيفة الرياض، إن مدرب البرتغال نونو سانتو وافق على إبقاء النجم البرازيلي نونو سانتو في معسكر الاتحاد بالنمسا، رغم الطلبات السابقة بإعفائه من خدمته.

في صيف 2022، بسبب عدم ثقته في قدراته الفنية.


نونو سانتو يعطي إنريكي فرصة أخيرى


وأوضحت أن سانتو يمنح حاليًا إنريكي فرصة أخيرة لأنه يريد اختبار قدرة اللاعب البرازيلي على تطبيق نهجه والتزامه التكتيكي بالخطط التي ينوي تنفيذها مع الاتحاد الإنجليزي في موسم 2022-2023.


ومع ذلك تؤكد الرياض أنه في صيف عام 2022، كان إنريكي هو الأقرب إلى الاتحاد

لأنه لا يثق بقدراته الفنية.


وأوضحت أن سانتو يمنح حاليًا إنريكي فرصة أخيرة لأنه يريد اختبار قدرة اللاعب البرازيلي على تطبيق نهجه والتزامه التكتيكي بالخطط التي ينوي تنفيذها مع الاتحاد الإنجليزي في موسم 2022-2023.


ومع ذلك تؤكد الرياض أنه في صيف عام 2022، كان إنريكي هو الأقرب إلى الاتحاد.

نادي الاتحاد يوجه عرضاً للاعب محمد عبد النعم


وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلام مصرية إن أول مدافع في فريق الأهلي لكرة القدم محمد عبد المنعم تلقى عرضًا من نادي الاتحاد لكسب خدماته لبعض الوقت.


ويسعى الاتحاد لحماية الدفاع بلاعب أجنبي متميز، خاصة بعد أن واجه الفريق أزمة في المباراة الأخيرة من دوري المحترفين إثر إصابة أحمد حجازي.


بالنظر إلى تذبذب مستويات زياد والصحفيين والنقباء والانتقادات الأخيرة التي تلقاها من الجماهير وبعض وسائل الإعلام التابعة، تهدف الحكومة إلى تأمين خط دفاع مع ثنائي الأجنبي البارز داخل نادي الاتحاد.

أقرأ أيضاً/ اكبر عقوبه في تاريخ النادي وفيفا يقهر النصر وصفقه جديدة


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -